القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف المعيشة في مدينة قازان الروسية بالتفصيل

 تكاليف المعيشة في مدينة قازان الروسية بالتفصيل

كازان هي إحدى مدن الاتحاد الروسي. هي عاصمة جمهورية تاترستان. تقع المدينة على الضفة اليسرى لنهر الفولغا. ;كازان هي المركز الاقتصادي والعلمي والديني والثقافي والسياحي والرياضي الرئيسي في الاتحاد الروسي. كما أنها مدرجة على أنها "العاصمة الثالثة لروسيا". تتمتع هذه المدينة بتاريخ طويل ، حيث يمتد تاريخها إلى أكثر من 1000 عام. يعد مستوى المعيشة من أعلى المستويات في روسيا. تبلغ تكلفة المعيشة في قازان 8800 روبل شهريًا.

تكاليف المعيشة في مدينة قازان الروسية بالتفصيل
 تكاليف المعيشة في مدينة قازان الروسية بالتفصيل


معلومات عن مدينة كازان

تعتبر قازان من أجمل المناطق في منطقة الفولجا ؛ وتتميز اليوم بالحداثة ، ويختلف جمالها عن غيرها فهو الكرملين الأبيض الذي يقع على التلال الخضراء ، وتتميز شوارع الجرانيت بأنها تصطف الأشجار والمباني العالية والمتاجر والقصور الثقافية.

قازان هي مدينة جميلة ، على بعد 800 كيلومتر شرق العاصمة الروسية موسكو ، و 300 متر فوق مستوى سطح البحر ، لأنها تقع عند التقاء نهري Kazanka و Volga (أحد أطول الأنهار). نهري أوروبا في السهول الوسطى . 0٪ اسم قازان أو قازان نسبة إلى عائلة تا التي تسكنها ، يسمون هذا الاسم ، لذا قازان تعني غلاية التتار والتي يقال أنها تعني حفر الخنادق ، وتأتي المدينة في المرتبة الأولى ، ثمانية أشخاص. من حيث الكثافة السكانية بين المسلمين والمسيحيين ، تتمتع قازان بمكانة عالية. تم إدراج الكرملين كموقع للتراث العالمي لليونسكو ، ولقازان أهمية صناعية واقتصادية وإدارية ، مما يجعلها واحدة من أهم المدن في روسيا.

 المسافة إلى موسكو من غرب قازان 820 كيلومترا.

المناخ قاري معتدل. نادرًا ما يتم ملاحظة درجات حرارة منخفضة جدًا وعالية للغاية. كمية الثلج معتدلة أيضًا. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء حوالي -10 درجة مئوية ، وأقصى درجة حرارة في الصيف +20 درجة مئوية كان الصيف الحار الوحيد هو صيف عام 2010 وتحدث أكبر كمية من الأمطار في الصيف.


قازان عبر التاريخ وماضيها الاسلامي

نشأت مدينة كازان في النصف الثاني من القرن الثامن بفضل الأرض التي عاشت فيها القبائل في البلاد ، ثم في عهد الخليفة العباسي المقتدر (الخليفة العباسي المقتدر) عام 921 ، فولجا إسلام ظهرت في السهول ، وفي ذلك الوقت طلب ملك بلغاريا من الخلافة العباسية إرسال جماعة إسلامية لتعليم الإسلام ، وكان يقودها ابن فضلان الذي بنى مساجد وأبنية تشهد على التاريخ الإسلامي وقصور وأبراج و كل الآثار الإسلامية تثبت ذلك. فيما بينها. مرت الأرض في هذه المنطقة الواقعة على سهل الفولغا بالعديد من الحروب والحروب المختلفة التي دمرتها بالكامل ، ولكن مع صعود التتار ، في بداية القرن الخامس عشر ، أعادوا بناء تلة الكرملين مرة أخرى على بعد 6 كيلومترات من نهر الفولجا. المدينة. لذلك ، يعتبره الناس النهر عاصمة ويصبح مدينته الرئيسية. بعد ضعف تاستان ، سقطت قازان في أيدي الروس ، وفي عام 1552 م ، وتحت حكم القيصر إيفان الثاني ، انهارت حضارة قازان. كان أول قيصر روسي عندما أسس الإمبراطورية الروسية خلال تلك الفترة ، ثم أصبح مركزًا للمقاطعة عام 1708 ، وأصبحت عاصمة جمهورية تاستان المتمتعة بالحكم الذاتي في الاتحاد السوفيتي عام 1920 ، وبعد انهيارها أصبحت روسيا تحت حكم روسيا. حكم المدينة.


اهمية المدينة

لمدينة قازان اهمية صناعية حيث خلال الحقبة السوفيتية ، استمرت صناعة المدينة في التطور ، ومن بينها تم إنشاء العديد من المؤسسات الصناعية. واستندت هذه المؤسسات الصناعية إلى الصناعة الكيميائية ، وتصنيع الآلات ، والطائرات والقطارات ، والمطاط الصناعي والمنسوجات. وكان تشجيع المدينة للتنمية الصناعية هو: يربط موسكو وسفيردلوفسك وأكبر ميناء نهري في روسيا على نهر كازان.

ولها ايضا اهمية ثقافية حيث تتميز المدينة بمدرستها الثانوية (التي تأسست عام 1758) ، وجامعة قازان (جامعة كازان) أو أوليانوف (تأسست عام 1804 م) ، وهي أقدم جامعة في روسيا ، ومن ثم تم إنشاء العديد من الجامعات والتعليم العالي والمعهد التكنولوجيا والجيولوجيا والعلوم الكيميائية.


تكاليف المعيشة في مدينة قازان او كازان

متوسط ​​تكلفة المعيشة لطلاب الاقتصادي  بين 150 دولارًا أمريكيًا و 200 دولار أمريكي.

متوسط ​​تكلفة المعيشة للطالب المبذر هو 200 دولار أمريكي إلى 250 دولار أمريكي.

.بالنسبة للفترة الأولى ، من الأفضل توفير ما يقرب من 300-400 دولار أمريكي لتغطية النفقات الإضافية ، مثل التأمين الصحي أو الشقق أو السكن الجامعي (شراء الأواني والفراش والمنظفات) وشراء بعض الكتب المدرسية. يعتبر انخفاض قيمة الروبل مقابل العملات العالمية في مصلحة الأجانب ، لأنهم عندما يقومون بتحويله إلى دولارات أمريكية ، ستنخفض نفقاتهم ، لذلك سيكون من الأرخص دفع نفقات التعليم والمعيشة في البلاد. عند اختيار مدينة الدراسة ، تذكر أن أعلى مستويات الأسعار في موسكو وسانت بطرسبرغ ، بينما في المناطق الأخرى ، ستكون التكلفة أقل.


تكاليف الدراسة في كازان

اعتمادًا على المنطقة والجامعة والتخصص ، تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات الروسية من 122،500 إلى 880،000 روبل (1750-12570 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.


تكاليف السكن في قازان

يتراوح سعر إيجار منزل للطلاب من 500 إلى 35000 روبل (7-500 دولار أمريكي) شهريًا ، اعتمادًا على المنطقة ونوع ومكان الإقامة (سكن جامعي أو غرفة للإيجار أو شقة).


تكاليف المواد الغذائيه في كازان

وفقًا للبيانات الرسمية ، يبلغ الحد الأدنى لسعر سلة من المنتجات الروسية (بما في ذلك الخبز والمعكرونة واللحوم والأسماك والخضروات والفواكه والحليب والسكر) 4209 روبل (60 دولارًا) شهريًا. قد تختلف التكلفة ، اعتمادًا على المنطقة التي يمكنك فيها شراء المنتج (في متجر صغير أو سوبر ماركت أو سوق). يتراوح متوسط ​​سعر الغداء في مقاهي ومطاعم موسكو بين 800 و 2000 روبل (11-28 دولارًا) ، بينما يتراوح سعر غداء العمل بين 270 و 420 روبل (4-6 دولارات). الأسعار في مطاعم الوجبات السريعة أقل قليلاً.


تكاليف وسائل النقل في كازان

أجرة رحلة واحدة في مترو موسكو هي 57 روبل (حوالي 1 دولار أمريكي) ، بينما أجرة 60 قطارًا هي 1970 روبل (حوالي 28 دولارًا أمريكيًا). مع الأخذ في الاعتبار خصم النقل بمترو الأنفاق المقدم للطلاب ، في موسكو ، سيكلف 405 روبل (6 دولارات) شهريًا (في مدن أخرى ، التكلفة أرخص).


تكاليف النت والمكالمات في قاازان

تباع بطاقات SIM للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية في محلات الاتصالات (لا تشتري من الباعة الجائلين). للشراء ، يجب أن يكون لديك جواز سفر (مسجل في مكان الإقامة) وبطاقة هجرة. سيساعدك موظفو مركز الاتصال في اختيار أفضل سعر (رسوم المكالمات والرسائل النصية وكمية الإنترنت عبر الهاتف المحمول وما إلى ذلك). تتراوح تكلفة حزمة الخدمة القياسية بين 300 و 400 روبل (4-6 دولارات). عند شراء بطاقة SIM ، سيتم إرسال المبلغ إلى حساب الهاتف ، ومن ثم يجب دفع الرصيد وفقًا لخطة التعريفة الخاصة بك.


اسعار اللبس في كازان

يوجد في روسيا العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الشهيرة ، العالمية والروسية. أسعار الملابس أعلى بشكل عام مما هي عليه في أوروبا ، ولكن في أيام التخفيضات يمكنك دائمًا العثور على ملابس جيدة النوعية وغير مكلفة. يمكنك العثور على قميص بسعر 500 روبل (7 دولارات) أو جينز بسعر 1500 روبل (21 دولارًا).


الخلاصة 

سكن جامعي 5000 روبل (71 دولارًا) طعام 10000 روبل (143 دولارًا) مواصلات 405 روبل (6 دولارات) إنترنت ، هاتف 800 روبل (11 دولارًا) ثقافة ، رياضة ، ترفيه 4000 روبل (57 دولارًا) المجموع: 20205 روبل (دولار289 )

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
مبرمج مصري عاشق للبرمجه والتسويق والتدوين خبره 6 سنوات في مجال البرمجه والتدوين والسوشيل مديا

تعليقات